الرياضة

التعاون يستضيف النصر والأهلي يواجه الباطن

تقديم- محمود العوضي


تنطلق اليوم منافسات الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة 3 مباريات تجمع التعاون والنصر والباطن والأهلي والقادسية والفيحاء.

التعاون * النصر
يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ببريدة مواجهة نارية، تجمع بين النصر ومضيفه التعاون.

حقق العالمي فوزاً سهلاً على حساب أحد برباعية دون رد، في الجولة الماضية، وبهذا الفوز وصل الفريق للنقطة 37 من وبفارق ثلاث نقاط فقط عن الهلال المتصدر حاليًا جدول الترتيب، فبعد أن خاض الفريق 17 مباراة في الدوري، حقق الفوز في 11 لقاء ، وتعادل في أربعة، وتلقى هزيمتين فقط.

يقدم التعاون موسمًا جيدًا حتى الآن في الدوري، ويحتل الفريق حاليًا المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة خلف الوحدة الذي يحتل المركز الخامس، وكانت آخر مباريات الفريق في الدوري أمام الأهلي وخسروا هذا اللقاء بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فحتى الآن خاض الفريق 17 مباراة، حقق الفوز في سبع مباريات، وتعادل في خمس وخسر مثلهم.

سيفتقد العالمي، هدافه المغربي عبدالرزاق جمدالله بسبب تراكم الكروت الصفراء.

لن يغير المدرب روي فيتوريا طريقته المعتاد عليها منذ توليه المهمة، وسيدفع براموس وأوفيني في مركز قلب الدفاع، بينما سيعتمد على أحمد موسى في خط الهجوم، وخلفه يحيى الشهري، ونور الدين أمرابط، وجوليانو.

لن يفتقد التعاون في المباراة ضد النصر أي لاعب بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون كل الأوراق متاحة أمام المدرب بيدور إيمانويل لخوض هذه المواجهة الصعبة.

سيبدأ المدرب صاحب الـ43 عامًا بطريقته المعتادة، وسيدفع بالثنائي طلال العبسي وريكاردو في مركز قلب الدفاع، وسيتواجد أمامهم الثلاثي، أميسي، السفياني، الدوسري، أما في خط الهجوم فسيتواجد كل من، هيلدون راموس، جهاد الحسين، لياندر تاومبا.

المباراة مرشحة أن تشهد ندية كبيرة لتوافر لاعبين على مستوى عال في الفريقين.

الباطن * الأهلي
يحل فريق الأهلي ضيفا على نظيره الباطن عللى ملعب الأـخير.

تخطى الراقي فريق التعاون بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة دراماتيكية مليئة بالأهداف، في إطار منافسات الجولة الماضية، رغم تواضع مستواه، وبهذا الانتصار رفع الفريق رصيده للنقطة 30 ، ووصل للمركز الرابع وقلص الفارق بينه وبين الشباب صاحب المركز الثالث ، فمنذ انطلاقة الموسم استطاع أن يحقق الانتصار في 9 مباريات، وتعادل في ثلاث، وتلقى خمس هزائم.

الفريق يعاني من تذبذب كبير في مستواه وكذلك تباين أداء لاعبيه من مباراة لأخرى.

يطمع المدرب الأرجنتيني غويدي، في تجاوز الهزائم المتتالية وصدمة الخروج من كأس الملك أمام الوحدة بتحقيق الفوز الثاني تواليا؛ للدخول من جديد في أجواء المنافسة على البطولة.

أما الباطن فيقدم موسمًا للنسيان حتى الآن في الدوري.

يحتل الفريق حاليًا المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة خلف القادسية الذي يحتل المركز الحادي عشر، وكانت آخر مباريات الفريق في الدوري أمام الفيصلي وانتهت لصالحهم بهدفين دون رد، فحتى الآن خاض الفريق 17 مباراة، حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث وخسر في تسع مواجهات.

سيتواصل غياب المدافع الدولي معتز هوساوي، المحترف البرازيلي دي سوزا للإصابة، سيبدأ غويدي بطريقته المعتادة منذ بداية الموسم، وسيدفع بالثنائي باولو دياز ومحمد آل فتيل في مركز قلب الدفاع، وسيتواجد أمامهما ، خواردو، المقهوي، وفي خط الهجوم سيتواجد الثنائي عمر السومة، عبد الرحمن غريب.

لا توجد غيابات في صفوف الباطن قبل مباراة الأهلي للإصابة أو الإيقاف، وسيكون السماوي كامل العدد .

سيبدأ المدرب يوسف الغدير المباراة بنفس طريقته وتشكيلته المعتادة في المباريات السابقة، وسيبدأ بالثنائي لوكاس، سلطان غنيمان في قب الدفاع، وسيقود هجوم لفريق في هذه المباراة كرايسان دا كروز.

القادسية * الفيحاء
وفي الخبر يستضيف فريق القادسية نظيره الفيحاء في لقاء الجريحين.

القادسية تلقى الهزيمة في الحولة الماضية على يد الفتح، بينما اهتزت شباك الفيحاء 5 مرات أمام الهلال.

القادسية يحتل المركز 11 برصيد 20 نقطة، ويأمل مدربه بيتيفيا في حصد النقاط الثلاث للابتعاد عن مناطق الخطر، أما الفيحاء فيشهد تراجعا مخيفا ألقى به في المركز الرابع عشر برصيد15 نقطة، وربما تكون هذه المواجهة الفرصة الأخيرة لمدربه الصربي موسيلين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *