الرياضة

الهلال يتعاقد مع الإيطالي جوفينكو ويمدد للبريك

الرياض- البلاد

وصل أمس، المدير الفني الجديد لفريق الهلال الكرواتي زوران ماميتش، وذلك لبدء مشواره مع الهلال، خلفاً للبرتغالي جورجي جيسوس. وكانت إدارة الهلال قد تعاقدت مع الكرواتي زوان ماميتش، لمدة عام ونصف، بعد إنهاء عقد البرتغالي جورجي جيسوس بالتراضي بين الطرفين. وسيتولى زوان ماميتش مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمدة موسم ونصف، وقد بدأ مهامه اعتباراً من تدريبات أمس الخميس.

وكانت إدارة الهلال، قد أعلنت رسمياً عن قرارها بإنهاء تعاقدها مع “جورجي جيسوس” بالتراضي، لرغبة المدرب بعدم الاستمرار للموسم المقبل، حيث تمتد فيه منافسات النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، والتي تعتبر من أهم المسابقات المدرجة ضمن أولويات الإدارة، ما دعا الإدارة إلى السعي نحو التعاقد مع جهاز فني جديد يقود الفريق فنياً مع بداية مشواره في البطولة الآسيوية. كما أعلنت الإدارة عن تعاقدها رسمياً مع اللاعب الإيطالي سباستيان جوفينكو قادماً من نادي تورنتو الكندي، بعد مفاوضات طويلة.

جوفينكو يبلغ من العمر 32 عاما، وهو أحد اللاعبين الذين بدأت مسيرتهم في الفئات السنية لفريق يوفنتوس الايطالي حتى وصل للفريق الأول في موسم 2006\2007 ليقضي موسمين مع الفريق، ثم انتقل إلى إيمبولي على سبيل الإعارة لمدة عام، ثم انتقل إلى بارما على سبيل الإعارة لمدة موسم قبل أن يقرر نادي بارما التعاقد معه بشكل دائم في موسم 2011\2012 بصفقة قيمتها 3 ملايين يورو، قبل أن يعود مجدداً بعد ذلك إلى يوفنتوس بصفقة قدرت قيمتها بـ11 مليون ونصف يورو في موسم 2012\2013 ليستمر موسمين قبل أن يصل إلى محطته الأخيرة وينتقل إلى نادي تورنتو الكندي والذي يلعب في الدوري الأمريكي.

لعب جوفينكو في مسيرته الاحترافية 382 مباراة، سجل فيها 132 هدفا وصنع 98 هدفا، وتعد تجربته مع نادي تورنتو هي الأفضل رقمياً حيث لعب 142 مباراة ساهم فيها بـ 134 هدفا، سجل منها 83 وصنع 51، ويعد موسم 2014\2015 أحد أفضل مواسمه حيث تمكن من تصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدف وحقق رقماً قياسياً كأول لاعب يسجل أكثر من 20، ويصنع أكثر من 10 أهداف بصناعته 16 هدف في مسابقة الدوري الأمريكي ليتوج بعد ذلك بلقب لاعب العام.

على الصعيد الدولي عاد مؤخراً جوفينكو إلى تمثيل منتخب إيطاليا بعد أن استدعاه المدير الفني روبيرتو مانشيني في أكتوبر الماضي، ضمن القائمة التي واجهت أوكرانيا ودياً، ومنتخب بولندا ضمن مباريات دوري الأم الأوروبية، وشارك مجملاً طوال مسيرته في 22 مباراة دولية سجل فيها هدفا وحيدا وصنع 3 أهداف في 793 دقيقة لعب.

وفي السياق، أنهت الإدارة إجراءات تمديد عقد اللاعب محمد البريك وذلك لمدة ثلاث أعوام قادمة. من ناحية أخرى، أجرى سلمان الفرج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أمس، عملية جراحية لتحرير أوتار مفصل الحوض وتكللت بالنجاح. وقد أجريت العملية في مدينة ليون الفرنسية تحت إشراف المستشار الطبي للنادي الطبيب الفرنسي “جان مارسيل”. ويغيب سلمان الفرج عن تشكيلة الفريق الهلالي منذ ديسمبر الماضي واستبعد من قائمة المنتخب السعودي التي خاضت نهائيات كأس آمم آسيا 2019 ؛ بسبب الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.