الرياضة

إطلاق بطولة السعودية للراليات الصحراوية

الرياض- هاني البشر

كشف الأمير خالد بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019 والتي ستكون من خمس جولات .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في القاعة الكبرى، أمس بمجمع الامير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض .

وثمن الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الدعم الكبير، من قبل القيادة الرشيدة، وتوفير جميع الإمكانيات التي تساهم في تطوير الرياضة السعودية وشاهدنا العديد من البطولات والأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة في الفترة الماضية، والتي حققت نجاحا كبيرا، ولله الحمد . وقالً: ” استضافة المملكة بطولة السعودية للراليات الصحراوية يؤكد على قدرة المملكة على استضافة أي بطولة، كما حدث في الفترة الماضية عندما استضفنا الفورملا E التي حققت نجاحا مشهودا، بشهادة وسائل الإعلام العالمية التي غطت الحدث وكانت حديث المجتمع الرياضي “

وأكد الأمير خالد أن هذه البطولة ستقام من خمس جولات، أربع جولات ( الباها) وهي الجولة الأولى رالي عسير، وستكون الجولة الثانية كروس كانتري، وهي مسافة طويلة يقام السباق بها على عده أيام، وبمسافة طويلة في المدينة المنورة ، ومحافظة العلا ونيوم ، والجولة الثالثة رالي القصيم والجولة الرابعة، رالي جدة، والجولة الخامسة رالي المنطقة الشرقية، وسوف نزيد جولة سادسة الموسم القادم ليكون رالي حائل من ضمن البطولة، وسبب عدم ضمه الآن، لأنه انتهى قبل شهر وقبل إقرار هذه البطولة . وعن مشاركة النساء قال: ” نعم مسموح للنساء المشاركة وكانت تردنا طلبات للمشاركة في رالي حائل ورالي عسير ولكن اليوم تمت الموافقة الرسمية من القيادة، لذلك نرحب بالجميع ” .

وأضاف: ” الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية سوف يقوم بانشاء أكاديمية للراليات، لمن هم فوق عمر الثامنة عشرة، من الجنسين لأننا نريد دإبراز أبطال جدد في هذه الرياضة ” . وعن الإعلان المبكر للبطولة، قال: ” إن الهدف من الاعلان المبكر لتقوم الفرق بتجهيز أنفسها مبكراً، والبحث عن رعاة حتى تتحقق الفائدة من مشاركتهم “.

وأوضح الامير خالد ان العمل سيكون مع عدد من الجهات الحكومية لاضافة فعاليات مصاحبة مثل هيئة الترفية وهيئة السياحة لكل جولة ” . من جانب أخر ، أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عبدالله باخشب سعيهم على أن لا تتعارض إقامة الجولات مع أي بطولة أو جولة عالمية و قال: ” مع كثرة الجولات سوف نحاول بقدر الإمكان تجنب تضارب المواعيد ولكن سيكون هناك تضارب في إحدى الجولات مع جولة المغرب ونتمنى من المتسابقين المشاركين في بطولة العالم تزويدنا بمواعيد مشاركتهم لنحاول بقدر المستطاع تعديل التواريخ ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.