الأولى

غرفة الصفقات تطرح جزءاً من مبادرتها بقيمة 70 مليارا

 الرياض – البلاد

أوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أن المملكة بصدد الإعلان عن العديد من البرامج التي تحفز القطاع الخاص معلناً عن تأسيس “غرفة الصفقات”، لطرح المشاريع على المستثمرين كدفعة أولى، وكجزء من 1.6 تريليون ريال مضيفاً أن المملكة ستدشن يوم غد الاثنين مشروعات جاهزة للتفاوض على صفقات بقيمة تتجاوز 70 مليار ريال.

وقال الفالح حول إطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، إنه سيتم الإعلان عن الكثير من المحفزات خلال الفترة المقبلة بتأييد من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مشيرًا إلى مشاركة كبيرة للقطاع الخاص خارج المملكة. وبين أن برنامج المملكة سيدشن 60 مبادرة لقطاع اللوجستيات، معربا عن أمله أن تجتذب هذه المبادرات استثمارات بقيمة 135 مليار ريال. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بحضور وزير النقل، نبيل العامودي والدكتور عابد السعدون رئيس برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية ووكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات.

وكشف الفالح أن أكثر من 330 مبادرة تعمل تحت مظلة البرنامج، وأن أكثر من 34 جهة تعمل من خلاله فيما قال وزير النقل نبيل العامودي إن هناك 60 مبادرة في مجال الخدمات اللوجيستية ونتطلع لاستثمارات تفوق 135 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.