المحليات

مركز الملك سلمان يوزع المساعدات لليمنيين ونازحي نيجيريا

منفذ الوديعة-برنو- واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 1,250 سلة غذائية تزن 92 طنًا و500 كيلو غرام على النازحين والمتضررين في قرى الخداد ، الحاسكي ، الهجل ، كدمة عوض علي ، مكردوف ، زايده ، جول حسن ،بئر عوض ، امباجرا في مديرية تبن بمحافظة لحج، يستفيد منها 7,500 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات يمنية.

كما قام المركز بتوزيع 600 سلة غذائية تزن 44طنًا و400 كيلو غرام في مناطق عفي والحرج وال جعيد التابعة لمديرية “خب و الشعف” بمحافظة الجوف، يستفيد منها 3,600 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات يمنية.
ووزع المركز 1067 كرتون تمر في مركزي درع, وشروب التابعين لمديرية بني ضبيان “الصفيراء” بمحافظة صنعاء، يستفيد منها 6,400 فرد.

وعبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس 8 شاحنات كبيرة تحمل 2,232 سلة غذائية تزن 165 طنًا و908 كيلو غرام مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة الجوف.

كما عبرت المنفذ أمس 9 شاحنات كبيرة تحمل 2,758 سلة غذائية تزن 204 أطنان و92 كيلو غرام مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظة الضالع.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي يقدمها المركز لأبناء الشعب اليمني في محافظاته كافة دون تمييز.
من جهة أخرى قام المركز أمس الأول بتوزيع أكثر من 2,100 طن من المواد الغذائية تمثل الدفعة الثانية من حزمة المساعدات المعتمدة للنازحين في مخيمات “كوكاريتا”، و”ابار” و “كاساسيا” الواقعة في ولايتي “برنو” و”يوبي” في شمال شرق نيجيريا التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، في إطار تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار, كمساعدات غذائية عينية لمؤازرة هؤلاء النازحين.

ويتزامن توزيع هذه المساعدات مع تجدد عملية النزوح التي تشهدها الولايات الشمالية الشرقيه في نيجيريا مؤخرا نتيجة تصاعد الهجمات التي تشنها الجماعات الإرهابيه في هذه المناطق.‏‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *