المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع المساعدات لليمنيين

عدن – مأرب- واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الثانية من الدعم الصحي لمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة.

وأعرب الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر, عن شكر وامتنان السلطة المحلية بمحافظة المهرة للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه السخي المتواصل للمحافظة في المجال الصحي والطبي، وكذلك على دعمهم الحاضر في إغاثة المتضررين من إعصار “لبان” الأخير، متمنيًا للمركز المزيد من التقدم.

وسلم مكتب المركز في عدن وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية أمس الأول مساعدات طبية متنوعة.
وشملت المساعدات المقدمة 189 طناً من مواد الغسيل الكلوي، التي سيتم توزيعها لمراكز الغسيل الكلوي في محافظات عدن والحديدة وتعز وشبوة، فيما سلمت أدوية ومستلزمات طبية لتوزيعها في مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز.
ووزّع المركز 250 كرتون من التمور للمحتاجين في مخيم الركزة بمحافظة مأرب، استفاد منها 1,500 فرد كما وزع 29 طنًا و600 كيلو غرام طنًا من السلال الغذائية على النازحين والمتضررين في مديرية طور الباحة بلحج

وقام المركز أمس الأول بتوزيع 29 طنًا و600 كيلو غرام من السلال الغذائية على النازحين والمتضررين في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، يستفيد منها 2,400 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية لـ 9 محافظات يمنية.
من جهة أخرى قام المركزأمس الأول بتنظيم رحلة ترفيهية إلى الأماكن السياحية والتاريخية بمحافظة مأرب لـ 26 طفلًا مجندًا، ضمن الدورة الثالثة من المرحلة السابعة والثامنة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي, حيث تُعد الرحلة من أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي الذي يخضع له الأطفال المجندون، بهدف تخليصهم من الصدمات التي تعرضوا لها أثناء تجنيدهم في جبهات القتال.

وشملت الرحلة الأماكن السياحية والتاريخية التي تمتاز بها محافظة مأرب، ومنها عرش بلقيس، إضافة إلى قنوات سد مأرب القديم، وسد مأرب الحديث، حيث تخلل الرحلة فقرات ثقافية ومسابقات هادفة.
ويعمل المركز على إعادة تأهيل الأطفال ممن نجوا من التجنيد، حيث بلغ عدد من جرى تأهيلهم 321 طفلًا مجندًا ومتأثرًا, ضمن خطة المركز التي تستهدف إعادة تأهيل 2000 طفل يمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.