الرياضة

البريميرليغ يشتعل.. ليفربول يعزز والسيتي يسقط والمانيو يتألق

إعداد : محمود العوضي

عزز ليفربول تربعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه نيوكاسل برباعية نظيفة، في المرحلة الـ19 من المسابقة، بينما تلقى حامل اللقب مانشستر سيتي الهزيمة الثانية له على التوالي، وخسر أمام مضيفه ليستر سيتي 1-2.

وواصل مانشستر يونايتد انطلاقته تحت قيادة مديره الفني الجديد أولي غونار سولسكاير، الذي حل مكان جوزيه مورينيو، وتغلب على هيديرسفيلد 3-1، كما حقق توتنهام انتصارا ساحقا، وتغلب على بورنموث 5-صفر. وفي مباريات أخرى، تغلب إيفرتون على مضيفه بيرنلي 5-1، وتعادل فولهام مع وولفرهامبتون 1-1، وكريستال بالاس مع كارديف سيتي سلبا. وعلى ملعب “أنفيلد” معقل فريق ليفربول، افتتح ديان لوفرين التسجيل لليفربول (11) ثم أضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني للفريق (48 من ضربة جزاء).

وبعدها أضاف شيردان شاكيري (79) الهدف الثالث والبديل فابينيو الرابع (85). ورفع ليفربول رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام توتنهام الذي انتزع المركز الثاني من مانشستر سيتي الذي تلقى الهزيمة الثالثة خلال آخر أربع مباريات. واستمرت كبوات مانشستر سيتي تحت قيادة مديره الفني جوسيب جوارديولا، حيث تلقى الفريق الهزيمة الثالثة له خلال آخر أربع مباريات وخسر أمام مضيفه ليستر سيتي 1-2.

وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 44 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث، بينما رفع ليستر سيتي رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع. وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله بيرناردو سيلفا (14) ثم أدرك مارك ألبرايتون التعادل لليستر سيتي (19). وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة، سجل ريكاردو بيريرا الهدف الثاني لليستر سيتي ثم تلقى مانشستر سيتي صدمة أخرى بطرد لاعبه فابيان ديلف (89).

أما توتنهام، فقد حقق الانتصار الخامس له على التوالي وتغلب على بورنموث بخماسية نظيفة، سجلها كريستيان إيركسن (16) وهيونغ مين سون (23 و70) ولوكاس مورا (35) وهاري كين (61). ورفع “السبيرز” رصيده إلى 45 نقطة، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 26 نقطة في المركز الـ11.

وعلى ملعب “أولد ترافورد”، حقق مانشستر يونايتد الانتصار الثاني على التوالي منذ تولي النرويجي سولسكاير تدريب الفريق، وتغلب على هيديرسفيلد 3-1، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس ويتجمد رصيد هيديرسفيلد عند عشر نقاط في المركز العشرين الأخير. سجل ثلاثية “المانيو” نيمانيا ماتيتش (28) وبول بوغبا (64 و78) بينما سجل ماتياس يورغنسن الهدف الوحيد لهيديرسفيلد (88).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.