المحليات

مهرجان عسفان ينطلق بحلة جديدة وحضور كثيف

جدة – مهند قحطان

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أطلق محافظ الجموم عمران الزهراني، مساء أمس مهرجان عسفان السياحي الثاني، بحضور عدد من منسوبي الدوائر الحكومية والأهلية، بالإضافة إلى أكثر من 4000 من الأهالي والزوار، الذين امتلأت بهم قاعات المسرح الرئيس للاحتفالات.

وتضمنت فعاليات المهرجان، كلمة المشرف العام للجنة العليا للمهرجان، ورئيس بلدية عسفان المهندس عمر العصيمي، مشيراً إلى أن مهرجان عسفان قصص نـجـاح دونتها أنامل الخير ، وسطر إبداعها رجال التاريخ والمستقبل، وها هي عسفان تستكمل هذا المساء نـجاحاتها في المهرجان الثاني، قصص لها تاريخ مجيد بدأت، وهاهي اليوم تستمر ولن تتوقف، بعون الله.

ثم تواصلت الفعاليات بكلمة الأهالي، ألقاها نيابة عنهم رئيس المجلس البلدي الدكتور عايش البشري والذي أوضح من خلالها أن عسفان بلدة تاريخية ذاع صيتها، وعلت مكانتها بين البلدان، الواقعة بين مكة والمدينة، وهي ممر الأنبياء فالنبي صالح وهود وإبراهيم عليهم السلام، ومحمد صلى الله عليه وسلم، مروا بها وفيها شرعت صلاة الخوف، وشكّلت في الماضي والحاضر حضورًا متميزًا بين البلدان، بما وفرته من خدمات.

وهاهي اليوم عسفان تحظى بالاهتمام، في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، يحفظهما الله، وبمتابعة متواصلة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومن نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، يحفظهما الله.
وعبر الفنان عبدالرب إدريس عن فخره وتشرفه بالمشاركة في المهرجان وتلحين الأوبريت، الذي قدم وسط حضور كثيف، مؤكدا ان عسفان بلدة جميلة، وسكانها من أطيب المواطنين.

وتواصلت الفعاليات بقصيدة شعرية، ثم عرض مرئي وإعلان الفائز في المسابقة الشعرية، “عن ولي العهد، والحضور المشرف للمملكة في قمة العشرين” وفاز بها الشاعر محمد دخيل القثامي. وجائزتها خمسون ألف ريال، ومسابقة شاعر الكسرة، وفاز بها الشاعر عبدالله وصل السهلي، وجائزتها عشرة آلاف ريال ، ومسابقة شاعر المجالسي، وفاز بها الشاعر مقبل مساعد مستور المعبدي. وجائزتها عشرة آلاف ريال.

الحضور أبدوا سعادتهم بما شاهدوه في حفل الافتتاح من فعاليات، ويعد مهرجان عسفان حدثًا مميزًا في المنطقة الغربية؛ لاهتمامه المباشر بجميع الفئات العمرية من جميع مناطق المملكة ويشتمل على فعاليات ترفيهية وثقافية منوعة، وتبدأ فعالياته يومياً من الرابعة عصرًا حتى الحادية عشرة ليلاً، وسيستمر حتى 1440/4/30.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.