الإقتصاد

خلال العام 2018 توظيف 30 ألف مواطن ومواطنة بالقطاع الخاص

الرياض ــ البلاد

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن توظيف 30.31 ألف باحث وباحثة عن عمل منذ بداية عام 2018 وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال الصندوق في بيان امس “الاثنين” إنه تم توظيف 860 مواطنا من ذوي الإعاقة، وذلك عن طريق فروع الصندوق المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأضاف “هدف”، أن فروعه الـ 22 عقدت 124 لقاء وظيفيا للباحثين والباحثات عن عمل في شهر نوفمبر المنصرم، ونفذت 132 دورة في الإرشاد المهني في الشهر ذاته.

وبلغ عدد زوار الفروع من أصحاب العمل وطالبي العمل للفترة ذاتها نحو 11.89 ألف زائراً.

وكان الصندوق قد أطلق مبادرة تحويل فروعه في كافة مناطق المملكة إلى مراكز تأهيل وتوظيف؛ لتقديم الدعم للباحثين والباحثات عن عمل، بالإضافة إلى تحفيز أصحاب العمل على توطين الفرص الوظيفية في بيئات منتجة ومستقرة، وتمكين أبناء وبنات الوطن من الوظائف في سوق العمل.

وشرعت فروع “هدف” الـ 22 في مدن ومحافظات المملكة، إلى تطوير أدائها نحو التحول إلى مراكز متخصصة لمساعدة وخدمة الباحثين والباحثات عن عمل، والرفع من جاهزيتهم للحصول على وظائف مستقرة ومستدامة في القطاع الخاص، وكذلك تلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة.

ويقدم “هدف” برامج دعم تأهيل وتدريب للباحثين والباحثات عن عمل؛ بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية الوطنية الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.