الإقتصاد

هبوط أسعار النفط الأمريكي يهدد مصير التنقيب

تكساس – وكالات

قال الرئيس السابق لشركة شل للنفط، جون هوفمايستر: إن الانهيار في أسعار النفط الأمريكي ، الذي يحوم الآن حول 45 دولارا للبرميل في الولايات المتحدة، “أمر مرعب”، وفق ما ذكرت شبكة “فوكس بيزنس” الأميركية.

وأضاف في تحذير واضح: “إذا استمر ذلك، سنشهد توقفا سريعا لأعمال الحفر، لأن الشركات ببساطة لا تستطيع تحمل التكاليف ، مشيرا إلى أن أسعار النفط المقبولة، لا بد أن تتراوح بين 50 إلى 60 دولارا للبرميل، مشيرا إلى أن الانخفاض في أسعار النفط هو علامة تحذير للاقتصاد العالمي.

وهبطت أسعار النفط منهية الأسبوع على خسائر ، وسط مخاوف من وفرة في المعروض، التي من المفترض أن تحد منها تخفيضات الإنتاج المنتظرة، من جانب منظمة أوبك ومنتجين مستقلين، في مقدمتهم روسيا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت، لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 53 سنتا، أو حوالي 1% لتبلغ عند التسوية 53.82 دولار للبرميل، بعد أن هبطت أثناء الجلسة إلى 52.79 دولار، وهو أضعف مستوى لها .

وبدأ تراجع أسعار النفط في الآونة الأخيرة، يثير الهلع في الولايات المتحدة، وسط مخاوف من أن هذا التدهور في الأسعار، سيدفع باتجاه تصاعد أزمة كبرى قد تؤثر على الاقتصاد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.