محليات

فعاليات توعوية ومعارض في اليوم العالمي للتطوع

المناطق- البلاد

احتفى فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ممثلاً في مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة أمس الأول باليوم العالمي للتطوع, وذلك بمقر غرفة مكة المكرمة .واشتمل الحفل على مجموعة من التجارب التطوعية المميزة بمكة، وأوبريت إنشادي من تقديم مشروع تعظيم البلد الحرام.

وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ساعد بن محيل الصواط أن المركز انطلق في تنفيذ استراتيجيته في تفعيل العمل التطوعي 2020 من خلال إنشاء 12 وحدة عمل تطوعي في عدة جهات أهلية ولجان تنمية تابعة للمركز ، وتهدف هذه الاستراتيجية من خلال برامجها التخصصية إلى مأسسة العمل التطوعي واستدامته وتطويره لتتحقق المساهمة الفاعلة من أبناء مكة في تحقيق رؤية المملكة 2030 بالوصول إلى مليون متطوع وذلك بالشراكة مع مؤسسة عطاء التطوعية .

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الراعية والمتطوعين والمتطوعات في الفعالية .
كما نظم فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ التابع لشعبة الحماية المدنية بالدفاع المدني أمس الأول فعاليات الاحتفال بـ “اليوم العالمي للتطوع” والمعرض المصاحب, وذلك بأحد المجمعات التجارية بالمدينة المنورة, بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة بالنيابة العميد علي بن عبدالرحمن المطيري, وعدد من قيادات ومنسوبي القطاع.

وبدئ الحفل بافتتاح المعرض الذي يقام تحت شعار “معاً نتطوع لرؤية طموحة” فيما شملت الفعاليات العديد من الفقرات المنوعة التي قدمها منسوبي الجهات وأعضاء والفرق التطوعية المشاركة، بعد ذلك جرى تكريم فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ نظراً لجهود الفريق في مجال العمل التطوعي.
وشارك فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف في اليوم العالمي للتطوع, بعقد وتنظيم عدد من الفعاليات بالتعاون مع شركائها لتأكيد أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية تدعم جهود التنمية الشاملة للمجتمع، مع تشجيع الأعمال التطوعية بشكل عام.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف الدكتور علي آل زايد أن الفرع نظم لقاءً بأهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، وذلك في مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بالتعاون مع صحة المحافظة ممثلة بمستشفى الصحة النفسية، كما زارت الهيئة مبنى الروشانة التراثي بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم “الخدمات المساندة”، ضمن جهود التوعية بالمحافظة على الآثار والتراث العمراني الذي تتميز به محافظة الطائف، وشارك في الزيارة فريق التايكوندو بنادي وج.

واحتفل فريق عطاء التطوعي بمنطقة الباحة أمس الأول باليوم العالمي للتطوع ، وذلك على مسرح بلدية بني كبير التابع لمحافظة بلجرشي . وأكد عضو مجلس إدارة جمعية البر الأهلية ببني كبير قائد فريق عطاء التطوعي سامي بن حمدان مرضي آل سحاب في كلمته التي ألقاها في الحفل ، أهمية العمل التطوعي ودوره في حياة الإنسان وما يحققه من أثر على الفرد ، منوهاً بالجهود التي يبذلها فريق عطاء التطوعي البالغ عددهم 50 متطوعاً نظير ما يقدمونه من خدمات تطوعية.

ثم توالت فقرات الحفل التي تضمنت عرض فيلم وثائقي يتحدث عن فريق عطاء التطوعي وانجازاته ، وقصيده شعرية ، كما شاهد الجميع أوبريت بعنوان “العطاء شيمة شبابنا “، إلى جانب المشركات المختلفة من الشؤون الصحية ممثلة في مركز صحي بني كبير وعيادة التدخين وعيادة العدوى واللقاح ومركز طب الأسنان ، وبعض الخطاطون بالباحة ، وطلاب التطوع من ثانوية الأمام الشافعي ببني كبير.

بعد ذلك وقع فريق عطاء التطوعي عدة شراكات تعاونية تهدف إلى تعزيز العمل التطوعي ، وذلك مع جامعة الباحة ، وإدارة مرور الباحة والهيئة العامة للرياضة بالباحة ، والهلال الأحمر السعودي بالباحة ، والعيادات الطبية التخصصية ” قوى الأمن ” بالباحة ، وفريق صقور الباحة للدراجات النارية.وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين من الدوائر الحكومية والفرق التطوعية طيلة الفترة السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *